لاصقات مُبتكرة للحدّ من آلام الدورة الشهرية للنساء.. وهذه آلية عملها!
فوشيا -

نجح باحثون بريطانيون في تطوير لاصقاتٍ يمكنُ وضعها على البطنِ للتخفيف من وطأةِ الآلام التي تنتابُ المرأة في فترة الدورة الشهرية، حيثُ أعلن الباحثون عن أنَّ اللاصقة تُوَلِّد ألف نبضة مُسَكِّنَة للألم في الثانية الواحدة للتخفيف من آلام النساء.

واتضحَ أنَّ تلك اللاصقة الرقيقة، التي يُفترض أن ترتديها النساء على مدار الساعة خلال فترة الدورة الشهرية، تحدُّ من مستويات الألم بنسبةٍ تزيدُ عن 70%، وحاليًا تُجري هيئة الخدمات الصحية الوطنية في بريطانيا "NHS" عليها بعض التجارب.

وتنتج آلام الدورة عن انقباضاتِ وانبساطاتِ الرحم للمساعدةِ في تشجيع بطانة الرحم على الانفصال، وهي العمليةُ التي تحدثُ كل شهرٍ كجزءٍ من الدورة الشهرية للمرأة.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، عن الباحثين قولهم إنَّ تلك اللاصقة التي تعمل بالبطارية، وتُعرف باسم "Allay"، يمكن ارتداؤها لمدة 24 ساعة يوميًا على مدار 5 أيام، وحين يتم تشغيلها، يمر تيار كهربائي صغير عبر حلقة سلكية في اللاصقة، وهو ما يعمل على توليد مجالٍ مغناطيسي لا يمكن اكتشافه وينبض في نسيج البطن.

وأضاف الباحثون أنَّ ذلك يعملُ على تحفيز الخلايا لضخ مزيدٍ من السوائل، وهو ما يساعد بالتبعية على الحد من الانتفاخ، والألم والتورم، وكلها أعراضٌ مرتبطةٌ بعسر الطمث.

 



إقرأ المزيد