ما خبّأته نادين نجيم.. خلافها تخطّى تيم حسن وشخص مستاء منها!
-

يبدو أن الفنانة نادين نسيب نجيم لم تشأ الاعتراف كاملاً بالأسباب التي دفعتها للانسحاب من مسلسل "الهيبة" في الجزء الثاني.

الواضح أيضاً أن الخلاف لم يكن مع الممثل وشريكها على مدى ثلاثة مواسم تيم حسن، بل تخطى ذلك ووصل إلى كاتب المسلسل هوزان عكو، وذلك عبر عدة تصريحات صحافية تنكر فيها نادين نسيب نجيم قوة القصّة والسيناريو وتعطي لنفسها "كريدت" أو الأحقية في نجاح هذا المسلسل؛ وهذا بالطبع ما أساء للكاتب السوري هوزان عكو الذي له تاريخ في المسلسلات السورية ومنها "أسعد الوراق" و"بنت الشهبندر".

ومن اليوم الأول حاولت نجيم أن تعطي صورة عن أن وجودها في المسلسل هو ما سيضمن نجاحه ولم تعط أيّ اعتبار للقصة التي أجمع المتابعون على أنها مشوقة لكونها تتحدث عن الممنوعات وتجارة السلاح في وقت يعيش فيه العالم العربي جزءاً من هذا الواقع خصوصاً في لبنان والقرى الحدودية.

وبحسب المعلومات، فقد غيّرت نجيم كثيراً لجهة السيناريو ما دفع الكاتب هوزان عكو إلى إعادة صياغة الدور والنص الذي فُصّل على مقياس نادين، وكانت تستنجد بالمخرج سامر البرقاوي والمنتج الصباح لحث عكو والقبول بما كانت تريده وهذا ما حصل فعلاً؛ وتحوّل دورها إلى عائدة من كندا كانت بحسب النصّ والقصّة ستعمل في لبنان على صندوق في مركز تجاري، لكنها رفضت ذلك ما اضطرّها إلى تصوير حلقات وهي تتسوّق عندما كانت تنتظر الإفراج عن وحيدها وهي موجودة في بيروت وقبل أن تعود إلى بلدة الهيبة ويتغيّر الوضع بينها وبين تيم حسن أو جبل.

وعلم أيضاً أن الكاتب هوزان عكو استاء كثيراً من تصريح نادين نسيب نجيم الذي تحدثت فيه عن أنها تجيّر النجاح لدورها، وأنها كانت في كل مرة تقلل من أهمّية وفرادة وحماسة القصة التي تناولها حتى عندما أطلت في برنامج "مّنا وجر" مساء الاثنين، قللت من أهمية النص وعزت سبب النجاح إلى حضورها وقللت بالتالي من أهمّية البطولة للجزء الثاني بالقول إن البطولة مقسمة على عدة وجوه نسائية، ولم تؤكد حتى إن كانت الجزائرية أمل بوشوشة ستشارك في "الهيبة" كما أشيع في وقت سابق.

ويبدو أن نادين تعلم بخفايا وقرارات شركة الصباح أولاً بأول نظراً للعلاقة التي تربطها بصاحب الشركة السيد صادق الصباح الذي طلبت أثناء الحلقة الاتصال به للوقوف على وجهة نظره في الموضوع وسؤاله عن الحقيقة كاملة، لكن البرنامج لم يتصل بالصباح. أما خلافها مع تيم حسن فهو بسبب بعض المتابعين الذين أعطوا حسن الأحقية في نجاح المسلسل، ما اعتبرته نادين تقليلاً من حضورها.

يُذكر أن نادين ستمثل في مسلسل طريق لموسم رمضان المقبل مع شريك آخر هو الممثل عابد فهد لقصّة مقتبسة عن رواية للكاتب الراحل نجيب محفوظ.

(نواعم)