"أبو عصام" يثير الجدل بتصريحاته.. صلاح الدين "كذبة كبيرة"! (فيديو)
-
أطلق الممثّل السوري عبّاس النوري تصريحات مثيرة للجدل حول شخصية صلاح الدين الأيوبي حيث وصفه بأنّه "كذبة كبيرة"، مستنكراً وجود ثمثالٍ كبيرٍ له عند مدخل سوق "الحميدية" وسط العاصمة السورية دمشق.

وفي خلال لقاء إذاعي مع برنامج "المختار" عبر إذاعة "المدينة"، أمس الخميس، قال النوري الذي اشتهر بشخصية "أبو عصام" في مسلسل "باب الحارة" إنّ "المصريين في حقبة الرئيس جمال عبد الناصر أرادوا تصدير ما يُعرف بالمخلّص للأمة العربية، فقدموا صلاح الدين على أنّه المحرّر للقدس من الاحتلال الصليبي، إلا أنّ صلاح الدين لم يدخل القدس حرباً، بل دخلها سلماً"، مضيفاً أنّ "صلاح الدين هو الذي أعاد اليهود إلى القدس بعد أن منعهم الخليفة عمر بن الخطاب من دخولها خلال ما يُعرف بالعهدة العمرية".
 

واستعرض الممثل السوري روايته لكيفية انتقال صلاح الدين إلى مصر التي قضى فيها على الفاطميين، وزعم أن صلاح الدين "فصل العائلات الفاطمية وقسمهم لرجال ونساء، ثمّ أهلكهم وذبحهم، وأحرقهم".

وأشار النوري إلى أنّ صلاح الدين "سلّم كلّ الساحل السوري من غزّة إلى كيليكية للصليبيين"، وقال: "يُشاع أنّ صلاح الدين حرر القدس وهذا غير صحيح، الصحيح أنه تسلم القدس بشروط صليبية". 




ولاقت تصريحات عباس النوري ردود أفعال واسعة على مواقع التواصل، وأثارت جدلاً حاداً انقسمت الآراء خلاله بين مؤيّد للفكرة ورافض لها، فيما اتّهمه البعض بتزوير التاريخ الإسلامي.
 
المصدر: وكالات